اتفاقية بين شركة (بترا) وسيمنس بمجال تكنولوجيا المباني الذكية

وقعت شركة بترا للصناعات الهندسية، وشركة سيمنس الألمانية الرائدة بمجال التكنولوجيا، اتفاقية لتوريد تكنولوجيا حلول المباني الذكية.
 
وتعد شركة (بترا)، القائمة بمنطقة الموقر جنوب عمان، من كبرى الشركات الأردنية المتخصصة بمجال تصنيع معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ووصل منتجها الى اسواق عديدة حول العالم.
وبموجب الاتفاقية ستقوم "سيمنس" بتوريد أدوات التحكم والتطبيقات البرمجية الخاصة بأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وأجهزة القياس الميدانية والأنظمة البرمجية الخاصة بإدارة المباني الذكية والإشراف عليها لشركة بترا للصناعات الهندسية المتخصصة في تصنيع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على الصعيد العالمي.
واكد نائب رئيس مجلس ادارة شركة (بترا) للصناعات الهندسية المهندس عمر ابو وشاح، ان الاتفاقية مع شركة سيمنس "تأتي في وقت مهم جدا اعترف فيه العالم بدور الاردن ليكون المركز الاقليمي لإعادة الإعمار بالمنطقة"، موضحا ان مؤتمر مبادرة لندن الذي قاده جلالة الملك عبدالله الثاني سيعطي الاردن دورا في اعادة الإعمار وكذلك للشركات الاردنية ومن يتبعها من شركات دولية ما يفتح آفاقا للعمل والحصول على عقود كبيرة، وان الاتفاقية بين (بترا) وسيمنس ستكون بداية الطريق.
وعبر المهندس ابو وشاح عن تقديره لألمانيا بصفتها الداعم الثاني للأردن بمجالات التنمية وبخاصة التعليم والطاقة والمياه والاثار، موضحا ان الاتفاقية ستكون عاملا للمساهمة في تشغيل الكثير من المهندسين والعمال الاردنيين، مشيرا الى ان شركة (بترا)، تأسست عام 1987، وموجودة اليوم في 50 دولة حول العالم، و 90 بالمئة من انتاجها يصدر الى دول العالم المتقدم، كما ان 90 بالمئة من عامليها من المهندسين والفنيين والعاملين الاردنيين، وتستثمر اكثر من مائة مليون دينار بمصانعها بالمملكة البالغ مساحتها 120 الف متر مربع، و700 الف متر مربع من الاراضي.
من جانبها اشارت السفيرة الالمانية لدى المملكة بيرجيتا سيفكر ايبرله الى ان مؤتمر مبادرة لندن اظهر للعالم اهمية وجاذبية الاستثمار بالأردن في ظل موقع المملكة الجيوستراتيجي بالمنطقة وتوفر الايدي العاملة المؤهلة والأمن والبنية التحتية، موضحة ان شركة بترا تعتبر نموذجا حيا للإبداع والاعتمادية الاحترافية وادارة العاملين، ومثالا مشرفا لجميع الشركات الاردنية، ولذلك جاء اختيار شركة سيمنس للعمل معها.
بدوره، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لقطاع تكنولوجيا المباني في سيمنس الشرق الأوسط ماركوس شتروماير، "تمثل هذه الشراكة خطوة رئيسية لقطاع الصناعة في الأردن، ومن شأنها دعم محفظة أعمال شركة بترا للصناعات الهندسية باعتبارها مُصنّعا للمعدات الأصلية من خلال تزويدها بتكنولوجيا المباني الذكية"، مضيفا انه من خلال شراكة سيمنس مع شركة (بترا) "يمكننا الترويج لبنية تحتية رقمية ذكية في جميع أنحاء العالم، من أجل مدن أكثر كفاءة وحيوية، حيث أن الشراكة مع بترا للصناعات الهندسية هي الثانية من نوعها لـ "سيمنس" على مستوى العالم".
من جهته، قال عضو مجلس الادارة في شركة (بترا ) المهندس فراس ابو وشاح ان الشراكة بين الطرفين تمثل المستقبل الواعد لعملية تصنيع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، مبينا ان شركة (بترا) تؤمن بهذه الخطوة المهمة باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصميم وتصنيع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ذات الدقة والجودة العاليتين، وهي ذات أهمية كبيرة لمستقبل الشركة للمضي قدما نحو مبان ذكية ومعدات مستدامة وذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة.
واكد ان شركة بترا بحاجة الى أن تكون في طليعة التطوير الهندسي بالتعاون مع جميع الشركاء للوصول لمستقبل أكثر استدامة، موضحا ان الشراكة ستؤكد أن بترا قادرة على تطوير افضل الحلول لعملائها على الصعيد العالمي.
يشار الى أن (سيمنس)، شركة المانية عالمية تأسست قبل نحو 170 عاما وتمارس نشاطها حول العالم في مجال توليد الطاقة الكهربائية والأتمتة والرقمنة، ووصل اجمالي عائداتها خلال العام الماضي 83 مليار يورو، ويعمل لديها حاليا نحو 379 ألف موظف في جميع دول العالم. (بترا)

05-آذار-2019 20:40 م

نبذة عن الكاتب